تحيي "ذاكرات" ذكرى مرور 47 عامًا على استكمال الاحتلال عام 1967. احتلال البلاد والنكبة الفِلَسطينية، عام 1948، استمرّا 19 عامًا بعد ذلك، مع احتلال الضفّة الغربية، قطاع غزة (الجولان السوريّ وسيناء).

يوم السبت، 7/6/2014، الساعة 11:00، سنجتمع في بستان (ﭘـارك) كندا، الذي أقامته "كاكال" خلف الخط الأخضر، على خرائب قرية عمواس، قرية يالو، وأراضي قرية بيت نوبا؛ التي هدمتها إسرائيل جميعًا فورَ احتلالها وطرد أهاليها، عام 1967.

سنقوم بنصب معرِض في مدخل البستان، حيث سنقدّم فيه خارطة هائلة وحديثة لبستان كندا، تمّ إعدادها بشكل خاصّ من أجل معرِض "كاكال" الجديدة الذي قُدّم في "ذاكرات"، وذلك مع لافتات لأحراج (أحراش) "كاكال" إضافية في البلاد، تغطّي خرائب قرًى فِلَسطينية تمّ احتلالها، عام 1948.

وعند الساعة 12:30 سنحرج في جولة إلى أطلال عمواس الموجودة في البستان.إنّها إحدى الجولات التي كُتبت في كتاب "أومْريم يِشنا إِرِتس" (حكايةبلد) (بالعبريّةومترجم إلى العربيّة)،الذي أصدرته "ذاكرات"؛ وسيضطلع بمهمّة الإرشاد مؤلّف الكتاب، إيتان برونشتاينأﭘـاريسيو.المشارك ة في الجولة مجّانيّة، لكنّها مشروطة بالتسجيل مسبّقًا، عبر البريد الإلكترونيّ:eitan@zochrot. org أو عبر الهاتف:050-6314229. ساعة الانتهاء المقدّرة: 14:30. الجولة قصيرة وسهلة، لكن من المهمّ القدوم بحذاء ملائم للمشي. من المهمّ التزوّد بالماء. بالنسبة إلى القادم/ة بالسيارة، يسرّنا لو يكون باستطاعته/ها نقل أشخاص آخرين يرغبون في الانضمام.
دليل الجولات سيُباع بسعر مخفّض في الجولة (50 ش.ج.). سيتمّ توثيق الحدث بستيلزوﭬيديو.