عمر الغباري, عبد سطل

يوم السبت، 14 أيار، السفينة  9:30 – 11:00، الجولة 11:00 – 13:00

عشرات الآلاف من سكان يافا الفلسطينيين طردوا عام 1948 عبر البحر متجهين على متن السفن نحو غزة وبيروت. ستستعرض الجولة المدمجة عملية التهجير ثمّ العودة إلى يافا عبر البحر، عملية تسعى لتحويل رحلة اللجوء إلى رحلة عودة. الجزء الأول من الفعالية سيبدأ بجولة بحرية  مقابل مدينة يافا ل وخلالها سيقدّم شرح عن تهجير الفلسطينيين عام 1948، وشهادات لاجئين وشهادة مسجّلة لشفيق الحوت-لاجئ من مدينة يافا، أحد كبار المسؤولين في منظمة التحرير الفلسطينية ومؤلّف الكتاب "بين الوطن والمنفى- من يافا بدأ المشوار". الجزء الثاني من الفعالية يشمل جولة بين بيوت في يافا. 

الملتقى: ميناء يافا، العنوان: مقابل هَنـچَـر 1، سفينة "صبابا"، رصيف 8. الإبحار في السفينة محدود لـ 100 مشارك/ة. يمكن الانضمام للجزء الثاني من الجولة والذي سيبدأ في تمام الساعة 11:00 من نفس عنوان الملتقى.  للتسجيل وللحصول على المزيد من التفاصيل الرجاء التوجّه عبر البريد الإلكتروني على العنوان: tours@zochrot.org.

يرجى الملاحظة أنّ المشاركة في الجولة البحرية بالسفينة منوطة بدفع رسوم بقيمة 30 شيكل للمشارك/ـة  لتغطية تكاليف استئجار السفينة، ومشروط بالتسجيل المسبق. 

هنا يمكن رؤية الإعلان على الفيس بوك