يسرّ جمعية ذاكرات ودي-كولونايز دعوتكم لحضور:

أمسية إطلاق الكتاب الجديد لإيتان برونشطاين-أﭙريسيو وإلينور مارزا-برونشطاين- النكبة بالعبرية – مذكرات مسيرة سياسية ״ الصادر عن دار النشر ﭙارديس. الجزء الأكبر من كتاب برونشطاين ومارزا مُدوّن على شكل حوارٍ بين المؤلّفين، ويستعرض المسيرة الشخصية والسياسية التي أحدثت تغييرًا في خطاب النكبة في إسرائيل منذ انطلاق نشاطات جمعية ذاكرات عام 2001.
يستعرض الكتاب أيضًا معلومات جديدة حول نتائج مفاجئة بخصوص دعم اليهود في إسرائيل لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.
هذه الأمسية هي جزء من سلسلة النشاطات التي تنظّمها جمعية ذاكرات ودي- كولونايزر لذكرى مرور 70 عام على النكبة، وسُتقام في 22 شباط-فبراير، بين الساعات 19:00-21:00  في مكاتب صندوق روزا لوكسمبورغ، جادة روتشيلد، 11، تل-أبيب.

برنامج الأمسية:
المتحدّثون: نورما موسي، سامي أبو شحادة، يهودا شنهاﭪ، عتاليا يسرائيلي-نيـﭬو
قراءة مقتطفات من الكتاب وتعقيب: إيتان برونشطاين-أﭙريسيو وإلينور مارزا-برونشطاين
موجّهة الأمسية: ديبي فربر، جمعية ذاكرات

بعد الاستماع إلى الردود، سنتيح المجال للتحاور مع الجمهور (الأمسية ستدار باللغة العبرية).

يمكنكم شراء الكتاب أثناء الأمسية (وتلقي إهداء شخصي من المؤلفين) بسعر مخفّض، بقيمة 70 شيكل جديد (يمكنكم شراء الكتاب نقدًا أو بواسطة شيك فقط).
لصفحة الأمسية على الفيسبوك، انقروا هنا.
للمزيد من التفاصيل يمكنكم التوجّه إلى ديبي فربر على عنوان البريد الإلكتروني debby@zochrot.org أو على هاتف رقم 03-6953155.

نبذة عن الكتاب:
المصطلح "نكبة" كان شبه غائب عن الخطاب العبري العام في إسرائيل حتى مطلع الألفية الثالثة، أما الآن فقد أصبح  شائعًا وعاديًا. هذا الكتاب هو مذكرات مسيرة إيتان برونشطاين-أﭙريسيو، المبادر والقائد لهذا التغيير الجذري.
يتتبع الكتاب المسيرة التي أحدثت التغيير، ويلقي الضوء على نتائج مفاجئة وعِبر جديدة بخصوص موقف الإسرائيليين تجاه النكبة وعودة اللاجئين الفلسطينيين.
يرى المؤلّفان أنّ النكبة لم تكن نقطة البداية لعملية تجريد الفلسطينيين من أراضي إسرائيل الحالية، بل ذروتها. بدأت هذه العملية مع الهجرة الصهيونية إلى أراضي فلسطين التاريخية، أي في أواخر القرن التاسع عشر، واستمرت دون انقطاع حتى يومنا هذا. على مر السنين، بُذلت جهود منهجية وممـأسسة لإنكار الظاهرة وإخراسها. يستعرض الكتاب هذه الجهود، والنضال المتعنت المناهض لها. يكمن بين طيات الكتاب الأمل بتحرر الجيل الجديد من الإسرائيليين من إيمانهم بملكيتهم الحصرية للبلاد، واعترافهم بإمكانية تحقيق شراكة متكافئة بين سكان البلاد ومحبّيها، ومن بينهم اللاجئين الفلسطينيين.

يمكنكم معرفة المزيد عن الكتاب، وطلب شراءه عبر هذا الرابط: https://www.de-colonizer.org/ha-sefer

إيتان برونشطاين-أﭙريسيو هو مدير مشارك لدي-كولونايزر ومؤسس جمعية ذاكرات، ود.إلينور مارزا-برونشطاين هي مديرة مشاركة في دي-كولونايزر، عالمة أنثروبولوجيا سياسية ونسوية، وناشطة مناهِضة للاستعمار.