في كل سنة، تعقد مسيرة العودة التي تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في اليوم الذي تحتفل فيه دولة إسرائيل بذكرى إقامتها "عيد الاستقلال". هذه السنة، ستقام المسيرة في يوم الخميس 5.5.2022 على أرض قرية ميعار المهجرة.

جمعية ذاكرات (زوخروت)، وكما في كل سنة، ستشارك في المسيرة وتدعو كل من يدعم حق العودة للاجئين/ات والمهجّرين/ات الفلسطينيين للمشاركة في المسيرة تأييدًا وتضامنًا ومطالبةً بتحقيق فوريّ لحق العودة.

بالإضافة إلى ذلك، تنظم زوخروت في نفس اليوم الساعة 13:00 جولة تعليمية منفصلة بين أنقاض قرية ميعار. سنتعرف على تاريخ ميعار، احتلالها في تموز 1948 وتهجير سكانها الذين كان عددهم حينها نحو 900 شخص، ونطلّ على نتائج عمليات التدمير والمحو خلال 74 عامًا من النكبة.

بعد الجولة سنسافر نحو 3 كم إلى موقع مسيرة العودة القطريّة، في مدخل قرية شعب، والتي ستبدأ الساعة 15:00 ومن المتوقع أن يشارك فيها آلاف المتظاهرين وتقام خلالها محطّات ثقافيّة وخطابات وعروض.

مرشد الجولة: عمر الغباري| ذاكرات- زوخروت

الإرشاد بالعبرية. ترجمة للعربية والانجليزية ممكنة حسب الحاجة.

المسار، حوالي كيلومترين، متوسط الصعوبة.

سفر منظّم من تل أبيب: تنطلق الحافلة من حديقة لفينسكي، شارع "هجدود هعبري" 31، الساعة 11:00

لحجز مقعد بالباص من تل أبيب يرجى التسجيل هنا.

للاستفسار عن السفر يرجى الاتصال مع راحيل بيت أرييه 0506998547

لمزيد من التفاصيل والاستفسار قبل المسيرة: يرجى التوجه عبر الإيميل tours@zochrot.org  أو الاتصال مع عمر الغباري 0528743099

نرجو من المشاركين/ات المساهمة في تكاليف الجولة بمبلغ 50 ش أو بمبلغ آخر حسب إمكانيات المشارك/ المشاركة. 

وأخيرًا، ندعوكم/نّ للانضمام إلى جمهور زوخروت: ادعمونا بمبلغ شهري ثابت حتى نتمكن من توسيع نشاطنا ومواصلة التحدّي والدفع نحو التغيير التوعوي والسياسي والثقافي من أجل مستقبل عادل في البلاد.للواصلين بسياراتهم/ن: اللقاء في ميعار الساعة 13:00 - في مدخل القرية، موقف ياعد، في حرش كيرن كييمت الذي يغطي ميعار، فور الخروج من شارع 805 باتجاه موشاف ياعد

تطبيق iNakba لا يعمل مؤقتًا بسبب العمل على تطويره وتجديده