رغم احت ل قريتهم في أواخر 1948 فقد تمسك قسم من أهالي كفر عنان بالبقاء في منازلهم، وعاد قسم آخر إلى القرية بعد أسابيع من النزوح والتنقل شما ً  باتجاه لبنان وجنوبًا باتجاه الضفة الغربية. إلا أن السلطة الإسرائيلية كانت مصممة على تفريغ القرية من أصحابها وقامت ثانية بعملية تهجير لكل من حاول البقاء أو العودة إلى بيته. وتم ذلك بشكل نهائي في أوائل العام 1948.

تصبو جمعية "زوخروت" بواسطة هذا الكتيب وبواسطة الفعاليات ا خرى أن توصل هذه المعلومات المكتومة عن النكبة الفلسطينية إلى الجمهور العام وإلى الجمهور ا سرائيلي بشكل خاص. جمعية "زوخروت" تدعو الطرف ا سرائيلي إلى تحمل مسؤوليته عن نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة وإلى إعادة ال جئين الفلسطينيين إلى وطنهم. يحكي هذا الكتيب، الذي سيوزع خلال جولة في موقع كفر عنان، قصة القرية المهجرة كما تنعكس من ذاكرات  جئي و جئات القرية، ومن المستندات والصور المتعلقة بتاريخها وحاضرها.

هذا هو الكتيب الـ 35 من سلسلة ذاكرات القرى المهجرة التي تصدرها جمعية "زوخروت"، صدر قبله كتيبات عن المواقع المنكوبة التالية: الدامون، سبلان، مسكة، الس ميرية، سمسم، الراس ا حمر، عين كارم، عجور، كويكات، أم برج، خربة اللوز، الشيخ مون س، المالحة، العجمي في يافا، حطين، الكفرين، الشجرة، ترشيحا، بئر السبع، اجليل، اللجون، سحماتا، اللجون، اسدود والمجدل، خربة جلمة، الرملة، اللد، عكا، حيفا، عين المنسي، الحرم (سيدنا علي)، عين غزال، لفتا ودير ياسين.

"زوخروت" (ذاكرات)
تشرين اول 2009




لتحميل الملف