الجولة، الساعة 13:00

مسيرة العودة، الساعة 14:00

سفر منظم من يافا، الساعة 11:00

في كل سنة، تعقد مسيرة العودة التي تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في اليوم الذي تحتفل فيه دولة إسرائيل بذكرى إقامتها "يوم الاستقلال". هذه السنة، ستقام المسيرة يوم الأربعاء 26.4.2023 على أرض قرية اللجون المهجرة.

جمعية ذاكرات (زوخروت)، وكما في كل سنة، ستشارك في المسيرة وتدعو كل من يدعم حق العودة للاجئين/ات والمهجّرين/ات الفلسطينيين للمشاركة في المسيرة تأييدًا وتضامنًا ومطالبةً بتحقيق فوريّ لحق العودة.

بالإضافة إلى ذلك، تنظم زوخروت في نفس اليوم الساعة 13:00 جولة تعليمية منفصلة بين أنقاض قرية اللجون. سنتعرف على تاريخ اللجون، احتلالها في أيار 1948 وتهجير سكانها الذين كان عددهم حينها نحو 1280 شخصًا، ونطلّ على نتائج عمليات التدمير والمحو خلال 75 عامًا من النكبة.

بعد الجولة سننضم إلى مسيرة العودة القطريّة، والتي ستبدأ الساعة 14:00 ومن المتوقع أن يشارك فيها آلاف المتظاهرين وتقام خلالها محطّات ثقافيّة وتلقى كلمات وتعرض عروض.

مرشد الجولة: عمر الغباري | ذاكرات - زوخروت

الإرشاد بالعبرية. ترجمة للعربية ممكنة حسب الحاجة.

المسار، حوالي كيلومترين، متوسط الصعوبة.

سفر منظّم من يافا، الساعة ، من شارع "هتحياه" 1، مقابل ملعب بلومفيلد (البصّة)، بوابة 12.

للانضمام للجولة أو لحجز مقعد بالباص من تل أبيب يرجى التسجيل على هذا الرابط

لمزيد من التفاصيل يمكن التواصل معنا من خلال tours@zochrot.org  البريد الإلكتروني أو الواتس أب على رقم 0528743099

تسرّنا مساهمتكم/نّ في تغطية تكاليف الفعالية بمبلغ 50 شيكل أو حسب المقدرة. يمكنكم/نّ الدفع من خلال الموقع في صفحة ادعموا ذاكرات.

وأخيرًا، ندعوكم/نّ للانضمام إلى جمهور زوخروت: ادعمونا بمبلغ شهري ثابت حتى نتمكن من توسيع نشاطنا ومواصلة التحدّي والدفع نحو التغيير التوعوي والسياسي والثقافي من أجل مستقبل عادل في البلاد.

سنوافيكم لاحقًا بتفاصيل أدقّ عن بداية المسيرة ومسار الجولة، وبكل أخبار جديدة عن الحدث. تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك  

Zochrot / זוכרות / ذاكرات

قرية/مدينة: