ندوة حول موضوع "الاستطيقا الجدلية" | في إطار أنشطة معرض "الحقيقة الأرضية: شهادات حول الهدم والعودة في قرية العراقيب/ Forensic Architecture

في إطار أنشطة معرض "الحقيقة الأرضية"، تسرّ جمعية ذاكرات دعوتكم/ن للأمسية الختامية والتي ستُقام في إطارها ندوة حول موضوع "الاستطيقا الجدلية". تدعو الندوة لتدارس طريقة استخدام مصطلح الاستطيقا، المرتبط عامةً بالمراوغة، المشاعر، الوهم والذاتية، ضمن سياق البحوث الجدلية. تدعو الاستطيقا الجدلية لتوسيع نطاق النقاش حول كلّ ما هو استيطيقي، من خلال التركيز على "الحسي" كأداة مركزية  تتوسط النشاط الجدلي: على سبيل المثال، محافظة مبنى معماري على آثار العنف الذي مورس ضده، أو مصادر المعلومات والطرق التي يتم من خلالها عرض الشهادات وتحوّلها إلى شهادات علنية. الأسئلة التي ستتمحور حولها الندوة: ما هي الآثار والقيم المترتبة على عرض بحوث جدلية في فضاءات عرض الفنون المعاصرة، وكيف يمكن لذلك أن يؤثّر على فهم قيمتها البرهانية كأدلة وكحقيقة صحيحة؟ ما هي الإشكاليات الأخلاقية التي قد تنتج عن سيرورة عمل كهذه؟  ما المطلوب منّا، كمشاهدين/ات، حين نطّلع على بحوث من هذا النوع؟

المشاركون في الحوار: برفسور أيال وايزمان وأريئيل كين (Forensic Architecture) (عبر السكايب)، المخرجة السينمائية ليئا جونس والمخرجة طاليا هوفمان.

يوم الأربعاء 29.8 آب-أغسطس 19:00-21:00، غاليري بنيامين شارع شـﭬيل هَميرتس، الدور 3، تل-أبيب

للمزيد من التفاصيل، يمكنكم التوجه إلى ديبي فاربر عبر البريد الإلكتروني debby@zochrot.org