تدعو جمعية ذاكرات النشطاء/الناشطات، الطلاب/ الطالبات والخريجين/الخريجات الجدد للتدرّب على العمل في الجمعية، بغية تعزيز الوعي حول النكبة وإحقاق حق عودة اللاجئين الفلسطينيين. يتوجب على المتدربين/ات الالتزام بالعمل ثلاثة أشهر على الأقل، وطلبات التدرّب لفترة أطول ستُقبل بكل سرور. العمل سيتم في مكاتب جمعية ذاكرات في تل-أبيب.

تبحث جمعية ذاكرات عن متدرّبين/ات فضوليين/ات، ملتزمين/ات وواعين/ات سياسيًا. يتعين على المرشّحين/ات الاعتراف بجمعية ذاكرات كشريكة في النضال من أجل إحقاق حق العودة وتفكيك النظام الاستعماري-الاستيطاني في المنطقة. يرجى الاطّلاع على رؤية الجمعية للتعرّف إلى طبيعة ونطاق عملنا.

ماذا نتوقّع من المتدرّبين/ات في جمعية ذاكرات؟
ذاكرات هي جمعية مهنية التي تولي أهمية قصوى لمهنية المتدربين/ات. نتوقّع من المتدربين/ات استغلال وقت العمل بشكل ناجع. ساعات العمل في مكاتب الجمعية هي من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة بعد الظهر، من الأحد حتى الخميس. يجوز للمتدربين/ات المتدربات العمل من المنزل ومن الحقل أيضًا.

معرفة التاريخ المحلي ضرورية جدًا. اللغات المعتمدة في العمل هي العبرية، العربية والإنجليزية، ويتوجب على المتدربين/ات الإلمام بواحدة منهن على الأقل. البرنامج التدريبي في ذاكرات يُقسّم إلى ثلاث فئات عامة: إعلامية، بحثية وتربوية. مع ذلك، يرجى الملاحظة إلى أنّنا نقبل مقترحات مبتكرة من قبل المتدرّبين/ات المعنيين/ات بالنهوض بمشاريع معينة التي تتماشى مع رؤيتنا.

ما الذي يمكن توقّعه من جمعية ذاكرات؟
تدعم جمعية ذاكرات جميع المساعي التي تشجّع المتدربين/ات لدينا على متابعة التعلّم والعمل من أجل تعزيز الوعي حِيال النكبة وتحقيق العودة. بانتهاء فترة التدرّب، من المتوقّع أن يكوّن المتدرّبين/ات على دراية عميقة بهذه القضايا، وبالصراع الإسرائيلي-الفلسطيني بشكل عام، إلى جانب تعزيز الشعور بالاكتفاء الذاتي بفضل مساهمتهم في تحقيق هدف سامي.

سيرورة تقديم الطلب
• يتوجب على المرشّحين/ات إرسال بيان السيرة الذاتية على عنوان البريد الإلكتروني: zochrot@zochrot.org
• ستجري جمعية ذاكرات مقابلات هاتفية مع المرشحين/ات لعرض أنشطة الجمعية واقتراح المشاريع ومجالات العمل الملائمة لهم/ن.
• يتعذر علينا، للأسف الشديد، تمويل البرنامج التدريبي، لذلك يتعين على المتدربين/ات تكبد جميع نفقاتهم/ن الشخصية طوال فترة التدرب.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا على عنوان البريد الإلكتروني zochrot@zochrot.org