يافا - رحلة اللجوء والنكبة عبر البحر- تقرير قناة مساواة الفضائية

تقرير قناة "مساواة" عن سفينة العودة التي نظمتها "زوخروت- ذاكرات" في يافا في 14-5-2016 إحياء لذكرى النكبة ودعوةً لتطبيق العودة.

15.5.16 مساواة Musawah 

صور: الرابطة تُنظم سلسلة فعاليات احياءً للذكرى الـ68 للنكبة الفلسطينية بيافا

نظمت جمعية "زوخروت" بالتعاون مع الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا صباح اليوم السبت سلسلة من الفعاليات احياءً للذكرى الـ68 للنكبة الفلسطينية، حيث شارك في الفعاليات التي استمرت نحو 4 ساعات مجموعة كبيرة من الاهالي شملت أشخاصاً ووفود من البلاد وخارجها.

يافا 48, 14.5.16

"بيوت بعد الواصلة": منزل عائلة أبو غزالة في يافا

حدود البيت، ذلك الذي يعتبَر في المبدأ مكانًا حميميًّا وآمنًا يقع خارج حق التدخّل الشرعي للسلطة – تم انتهاكها ودكّها المرة تلو الأخرى منذ نكبة 1948. مشروع “بيوت بعد الواصلة” يسلط الضوء على بعض هذه البيوت، منها منزل عائلة أبو غزالة في يافا. تقيم جمعية “ذاكرات” ابتداءًا من يوم غد الخميس 12 أيار وحتى يوم السبت 15 أيار مشروع “بيوت بعد الواصلة” للمرة الثانية في يافا إحياءً للذكرى ال-68 للنكبة. يافا، التي تختبئ ما وراء الواصلة، تلك الواصلة التي تحمل في ثناياها عناصر عنيفة ومتناقضة كالشّطب والتمويه، الاستمرارية والبتر، الميراث والاستيلاء، تلك الواصلة التي تربط يافا ظاهريًا بتل أبيب وتفصلها عنها في الآن نفسه.

خاص باللسعة 11.05.16

بيوتٌ بَعدَ الواصلة

مختبر البحوث البصرية التابع لجمعية “ذاكرات” يدعوكم إلى: بيوتٌ بَعدَ الواصلة 2016, معارض – بيوت مفتوحة – جولات في يافا, 12 – 14 أيار 2016.

اللسعة, 26.4.16

 

للتغطية الإعلامية باللغة العبرية  

للتغطية الإعلامية باللغة الإنجليزية