ندعوكنّ/م اليوم إلى الانضمام إلى مجتمع ذاكرات، كشريكات ومؤيدات، والاستثمار في مسيرتنا من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا.

ذاكرات هي جمعية تعمل منذ سنة 2002 على تعزيز مساءلة الجمهور اليهودي في إسرائيل تجاه النكبة الفلسطينية ومن أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين. في مواجهة الجهود المبذولة لإسكات الأصوات وإخفاء الحقائق التاريخية، ضد التجهيل المقصود والدوس على الأمل، لديكنّ فرصة لتقديم الدعم للجمعية التي لا تكتفي فقط بجمع المعلومات وتيسير الوصول إليها، بل وتشجّعنا وتدربنا جميعا على فتح عيوننا وقلوبنا، وإعادة النظر فيما نعرفه عن أنفسنا، عن البلاد وعن تاريخها، وتوجيه الأسئلة الصعبة، ومواجهة الإجابات المؤلمة، والعمل من أجل مستقبل مبني على المساواة والعدل.

يضمن الاستثمار في ذاكرات، لمرة واحدة، أو بصورة شهرية، استمرارنا في قيادة تغيير جذري، ويتيح لنا أن نكون جزءا من مجتمع متنامٍ، يعمل بإسناد مباشر من أعضائه وعضواته، بالارتكاز على الالتزام الثابت بالعدالة والمساواة. انضموا إلى مؤيدات ومؤيدي مجتمع ذاكرات.

من خلال البحث والتدقيق، وجمع المعلومات عن البلدات الفلسطينية المهجرة، تلك البلدات التي بذلت دولة إسرائيل جهودا في مسحها عن الخريطة، ومن خلال ترسيم الخرائط وتوثيق شهادات الناجين من النكبة، وبلورة برنامج للتعليم عن النكبة بالعبرية، وتطوير أدوات لفهم تاريخنا المؤلم. مع العديد من الشركاء، دفعنا قدما، ولا نزال ندفع، باتجاه إطلاق تغيير جذري في المجتمع الإسرائيلي.

سيتيح دعمك لذاكرات بتنظيم جولات إلى البلدات الفلسطينية المهجرة، كما سيتيح إجراء نشاطات تربوية، دورات عامة، دورات استكمالية للمعلمين، ونشر مواد تعليمية حول النكبة وقضية اللاجئين. إن تقديم الدعم لذاكرات سيتيح لنا حفظ وتوسيع قاعدة البيانات الأكثر شمولا عن نكبة سنة 1948 باللغة العبرية. إن تقديم الدعم لذاكرات سيتيح بناء المزيد من أطر التفكير الجذرية والشجاعة حول مستقبل عادل لجميع سكان البلاد وجميع العائدين إليها.

انضموا الى جهودنا في في تجنيد الدعم

الاستثمار في ذاكرات نافذة أمل. نحن لا نعتبر الدعم المادي أداة عملية تسمح لنا بتنفيذ أنشطتنا، ولكن أيضًا وسيلة لتوسيع دوائر مجتمعنا، وعلى المستوى الرمزي - تذكير دائم بما يجب ألا ننساه. يمكنك مساعدتنا في تجنيد الدعم. توسيع الدوائر والوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين يمكنهم تقديم الدعم وبالتالي القيام بالمزيد والتأثير. طرق عديدة ومتنوعة للمساعدة والمشاركة في جمع التبرعات: من تنظيم حدث لجمع التبرعات لدعم عملنا،  الى تعريفنا ببساطة بالأشخاص الذين يمكنهم دعم عملنا. استمر في دعوتنا أو التحدث عنا أينما كنت. ستتيح لنا جهودكم ودعمكم استمرارنا في قيادة تغيير جذري نحو مستقبل مشترك هنا في البلاد وإنشاء مجتمع قائم على رؤية الشراكة الحقيقية والحرية والعدالة. لأية أسئلة بخصوص دعم ذاكرات، يرجى التواصل على resources@zochrot.org